اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الدور الاول 2017

اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الدور الاول 2017


اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الدور الاول 2017 اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الدور الاول 2017 Reviewed by admin on 5/20/2017 02:02:00 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. تعقيبا على اسئلة اللغة العربية للسادس الابتدائي #منقول
    اخوتي وزملائي في المهنة .....رفقا باطفالنا. .وتلاميذنا ...فقد يسيطر عليهم الخوف ..والرهبة الامتحانية .فمنهم لم تذق عينه الكرى . . ليلا ..ومنهم لم تلامس قطرات الماء وجهه البريء صباحا.....ومنهم لم يشبع معدته طعاما ..ولربما لم يفطر ابد ا...رفقا بطفل وتلميذ لم يستيقظ على صوت امه لأنه فقدها في صغره....رفقا بمن ذهب راجلا لمركزه الامتحاني . لأنه لايملك النقود الكافيه.....رفقا بتلميذ.تهدم بيته ولم يكن له سقف يحميه من حرارة الشمس ...رفقا رفقا بتلاميذنا. وتذكر قول حبيبنا المصطفى صلى الله عليه واله وصحبه الكرام(ليس منا من لم يرحم صغيرناويوقر كبيرنا ويأمر بالمعروف وينه عن المنكر...)
    اسئلة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي. اسئلة لها ايجابياتها وسلبياتها .....1 اسئلة شآملة ....... .ولكن لا تخلو من السلبيات ..وهي 1 أسئلة مطولة ومتشعبة ..(تربك التلميذ لتعدد فروعها المتشعبة).2 أسئلة لم تكن في ضوء المدخل الوظيفي...فبعض الجمل بعيدة كل البعد عن حياة التلميذ....فضلا عن عدم مراعتنها المستوى الادراكي(العقلي)للتلميذ ...فلفظة( كل) قليل من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعرف أنها اسم من شروطه الأضافة.ناهيك عن صياغة جملة(المجدون يفوزن)أنها جملة غير تامة المعنى وهذا ما يجعلها غامضة وغير واضحة والجميع يعرف أن فهم السؤال نصف الإجابة...ترى بماذا يفوز المجدون ؟؟؟؟؟؟ ناهيك عن جملة (كأن أوراق النبات رئة انسان )الأداة كأن حرف تشبيه ...والتشبيه موضوع بلاغي يدرس في الصف الخامس الأدبي....نعم هذه الأداة من ضمن موضوعات كتاب القواعد للصف السادس الابتدائي ولكن الجملة ذاتها لم تراع المستوى العقلي للتلميذ...أما جملة (فهم التلميذ الدرس ............(ضع في الفراغ مفعول مطلق لبيان نوعه فبعض ا لتلاميذ يتوقع انه المطلوب منه فقط كلمة واحدة ولكن المطلوب كلمتين...وهذا الموضوع يدرس في الصف السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والأدبي ضمن موضوع التوكيد وهذا الموضوع ينفر منه جميع طلبتنا .... أما الإنشاء فهذه مشكلة جميع الطلبة .فلم الإنشاء خارجي ..ألم تكن هناك موضوعات في كتاب القراءة .وعنواناتها(التعبير الكتابي)ترى أين موقعها من هذه الاسئلة .يا زملائي في أشرف مهنة ..

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.